رئيس التحرير : مشعل العريفي

خبراء يجيبون على السؤال المحير "هل ينتقل كورونا عبر الأغذية المجمدة؟ "

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أثيرت مخاوف بشأن ظهور سلسلة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا في العاصمة الصينية بكين بعد احتمالات بأن واردات من السلمون أو تعبئته ربما تكون السبب في ذلك.
ألواح لتقطيع سمك السلمون وبحسب موقع "سكاي نيوز"، فإن فيروس كورونا المستجد جرى اكتشافه في ألواح لتقطيع سمك السلمون، وأشار أطباء وخبراء، إلى احتمال انتقال عدوى كورونا من خلال التعامل مع أغذية مبردة أو مجمدة، أو في حال تناولها.
سطح غذاء مجمد وقال كبير علماء الأوبئة في مركز الصين لمراقبة الأمراض والوقاية، وو زوينو، إن فيروس كورونا قد يعيش على سطح غذاء مجمد لمدة تصل ثلاثة أشهر. لافتا إلى أن الهيئة الصحية التي يعمل فيها، تشك بشكل كبير في أن تكون سلع حاملة للعدوى قد تسببت في الارتفاع الأخير لحالات كورونا.
الأغذية الملوثة بالفيروس فيما قال العالم والخبير في علم الأوبئة بجامعة هونغ كونغ، جين دونغ يون، إن الفيروسات التي تنتقل في العادة عن طريق الجهاز الهضمي هي فيروسات من قبيل فيروس التهاب الكبد "أ". وأوضح أن العدوى تنتقل في هذه الحالات، بسبب الأغذية الملوثة بالفيروس، وبالتالي، لا يتعلق الأمر بفيروسات تنفسية تنتقل بين الناس. وأضاف أن المعروف في الوقت الحالي هو أن فيروس كورونا المستجد واسمه العلمي هو "سارس كوف 2" لا ينتقل من خلال استهلاك الغذاء الذي رسا عليه الفيروس..

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up